طريقة تسريع تشغيل الكمبيوتر وفتح الويندوز

طريقة تسريع تشغيل الكمبيوتر وفتح الويندوز

بما اننا نعيش في عصر السرعة، فان المستخدمين عند تشغيل الكمبيوتر ربما يواجهون بعض البطء للوصول الى سطح المكتب، وهذا ربما يكون بسبب بعض البرامج التي تقوم بتحميل نفسها عند فتح الويندوز مما يبطئ عملية التشغيل. في هذا المقال سوف نعرض طريقتين لحل هذه المشكلة.

pc

طريقة تسريع تشغيل الكمبيوتر

الطريقة الاولى والتي تعتبر اكثر كفاءة في العمل وتساعد على تسريع تشغيل الكمبيوتر هي تقوم على ايقاف تمكين البرامج التي تعمل مباشرة مع التشغيل للجهاز والتي تعمل على تبطيء عمله، ويمكن لهذه العملية ان تنجز من خلال الذهاب الى مجلد تشغيل البرامج من قائمة كافة البرامج، وسوف تجد قائمة البرامج التي تعمل مباشرة عند تشغيل الكمبيوتر، وبسهولة قم بحذفها وليس بالكامل بل من القائمة لكي لا تعمل مع البدء في تشغيل الويندوز.

اذا لم تنجح الطريقة الاولى في العمل فانه لن يكون هناك حل لتسريع التشغيل الا بعمل جدولة لبدء عمل البرامج مع بداية تشغيل الكمبيوتر. وهذا هو الخيار الاخير المتوفر للمستخدم، لكن اذا لم يكن له أي فاعلية فعلى المستخدم ان يقوم بتحديث الويندوز وتتم تلك العملية بتطبيق التحديث من التنبيهات التي تصل، او يمكن لها ان تعمل من خلال تنصيب ويندوز اخر لكي تقلل الحمل على الرامات وبذلك يكون الشخص حل المشكلة بالكامل واصبح يتمتع بكمبيوتر سريع.

تلخيص عملية فتح الويندوز بسرعة

  • الطريقة الاولى هي ايقاف تحميل البرامج التي تعمل مع تشغيل الويندوز
  • الطريقة الثانية عمل جدولة للبرامج لتأخير عملها
  • والطريقة الثالثة والاخيرة تقوم على تحديث نظام التشغيل بتنصيب ويندوز جديد
الوسوم: ,